vendredi 9 août 2024

إنتاج كتابي حول رحلة إلى حديقة طبيعية مع صديق

إنتاج كتابي حول رحلة إلى حديقة طبيعية مع صديق

في صباح يوم مشمس بينما  كانت السماء صافية والنسيم عليلاً.، وبعد أسبوع طويل من الدراسة والاختبارات، قررت أنا وصديقي المقرّب، أحمد، أن نأخذ استراحة ونبتعد عن ضوضاء المدينة وضغوط الحياة. كان لدينا فكرة رائعة: الذهاب إلى حديقة طبيعية تقع على بُعد ساعة بالسيارة من مدينتنا. وصلنا إلى الحديقة والشمس قد بدأت تشرق، تغمر المكان بأشعتها الذهبية. كان المنظر ساحرًا، كأنه مشهد من فيلم خيالي. أشجار ضخمة بأوراقها الخضراء الكثيفة، وأزهار متنوعة الألوان تملأ الحديقة بعبيرها الفوّاح.

بدأنا جولتنا بالسير على الممرات المخصصة للمشي، كنا نتحدث ونضحك بلا انقطاع. أحمد كان يسرد لي قصصًا طريفة عن مغامراتنا المدرسية، وعن أصدقائنا والأساتذة. كانت قصصه مليئة بالتفاصيل المضحكة، وكنت أضحك من أعماق قلبي. كنا نشعر وكأننا عدنا إلى أيام الطفولة، بلا هموم أو مسؤوليات.

بينما كنا نتجول، لفت انتباهنا شجرة كبيرة كانت تظلل مساحة واسعة، فقررنا الجلوس تحتها وأخذ قسط من الراحة. أخرج أحمد من حقيبته بعض الفاكهة والعصائر، وبدأنا نتناولها ونحن نتأمل جمال الطبيعة من حولنا. كانت هناك أزهار برية صغيرة تنمو بالقرب منا، بدا وكأنها تحاول الوصول إلى السماء، مثلما تفعل الأشجار العالية. كانت هذه الأزهار بمثابة رمز للأمل والإصرار.

بعد استراحة قصيرة، قررنا استكشاف المزيد من الحديقة. صعدنا تلًا صغيرًا كان يوفر إطلالة بانورامية على المكان. من هناك، شاهدنا بحيرة صغيرة في أسفل التل، فتوجهنا إليها. كانت المياه صافية تعكس صورة السماء الزرقاء والسحب البيضاء المتناثرة. جلسنا على ضفة البحيرة، ورمينا بعض الحصى في الماء لنشاهد تموجات الدوائر المتداخلة.

مع اقتراب الغروب، شعرنا بأن الوقت قد مر بسرعة. صعدنا إلى قمة تل صغير آخر لمشاهدة غروب الشمس. جلست أنا وأحمد على حافة التل، ونحن نراقب الشمس وهي تغيب ببطء خلف الأفق. كانت السماء تتلون بألوان رائعة من الأحمر والبرتقالي والأصفر، وكأنها لوحة فنية مرسومة بيد فنان ماهر. شعرت في تلك اللحظة بسلام داخلي عميق، وكأن كل همومي قد تلاشت مع غروب الشمس.

عدنا إلى بيوتنا ونحن نحمل في ذاكرتنا يومًا مليئًا بالبهجة والسكينة. لقد كانت تلك الرحلة درسًا لنا بأن جمال الحياة يكمن في البساطة، وفي لحظات السعادة التي نقضيها مع من نحب.



0 commentaires

Enregistrer un commentaire