jeudi 18 juillet 2024

إنتاج كتابي مع الإصلاح - محور تونس الجميلة - سابعة أساسي

 إنتاج كتابي مع الإصلاح - محور تونس الجميلة - سابعة أساسي

الموضوع :

كان لك ابن عم يعيش في أمريكا ويصر على عدم زيارة تونس. فكتبت إليه رسالة تصف فيها جمال تونس وروعة طبيعتها وتاريخها العريق وكرم أهلها، في محاولة لإقناعه بزيارتها.

السؤال:

أكتب نص الرسالة التي أرسلتها لابن عمك في أمريكا..

الإصلاح :

رسالة إلى ابن العم في أمريكا

عزيزي ابن عمي،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أتمنى أن تكون بخير وبصحة جيدة. أكتب لك هذه الرسالة من قلب تونس الحبيبة، وأنا أتمنى من كل قلبي أن أتمكن من رؤيتك هنا قريباً.

تونس، يا ابن عمي، هي جنة على الأرض. طبيعتها خلابة تجمع بين الجبال الشاهقة، والسهول الخضراء، والشواطئ الرملية الذهبية التي تمتد على طول البحر الأبيض المتوسط. حين تقف على أحد شواطئها وتنظر إلى الأفق، تشعر وكأن السماء تلتقي بالبحر في لوحة فنية بديعة. ولا يمكنني أن أنسى الصحراء التونسية المهيبة، التي تعطيك شعوراً بالرهبة والجلال وأنت تشاهد كثبانها الرملية تتماوج تحت أشعة الشمس الذهبية.

تاريخ تونس عريق ومليء بالعظمة. فقد كانت تونس على مر العصور ملتقى للحضارات، من الفينيقيين إلى الرومان ثم العرب والمسلمين. يمكنك أن تشاهد آثار قرطاج العظيمة، تلك المدينة التي كانت من أعظم المدن في التاريخ القديم. وكذلك القصبة في العاصمة، والمدينة العتيقة في سوسة، والقيروان مدينة القيروان، التي تعتبر أول مدينة إسلامية في شمال أفريقيا ومهد الحضارة الإسلامية في المنطقة.

أما أهل تونس، فهم الكرماء الطيبون. تجدهم يستقبلونك بابتسامة دافئة ويعاملونك كأحد أفراد العائلة. يتسم التونسيون بالكرم وحب الضيافة، وتجدهم مستعدين دائماً لمساعدتك وتقديم العون لك.

أخي العزيز، أعلم أن الحياة في أمريكا قد تكون مزدحمة ومليئة بالمسؤوليات، لكنني أدعوك بكل حب لزيارة تونس ولو لفترة قصيرة. ستجد هنا راحة النفس وجمال الطبيعة وعبق التاريخ، بالإضافة إلى قلوب الناس الطيبة التي ستجعلك تشعر وكأنك في بيتك وبين أهلك.

أتمنى أن تفكر في دعوتي هذه وأن تخطط لزيارة تونس قريباً. سأكون في انتظارك بفارغ الصبر لأريك كل ما حدثتك عنه وأكثر.

دمتم بخير وفي حفظ الله.

أخوك المحب،  

[اسمك]



0 commentaires

Enregistrer un commentaire